هدف البحث إلى معرفة درجة ممارسة الرشاقة التنظيمية لدى مديرات المدارس الثانوية في محافظة بيشة، ولتحقيق أهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي، وتمثلت أداة جمع المعلومات في استبانة طُبقت على عينة عشوائية بسيطة مكونة من (317) معلمة بالمدارس الثانوية بإدارة التعليم بمحافظة بيشة، وأظهرت نتائج البحث أن درجة ممارسة الرشاقة التنظيمية لدى مديرات المدارس الثانوية جاءت مرتفعة جداً، وعدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطات استجابات أفراد عينة البحث حول درجة ممارسة الرشاقة التنظيمية لدى مديرات المدارس الثانوية في محافظة بيشة تعزى لمتغيرات(المؤهل العلمي، التخصص، سنوات الخبرة، الدورات التدريبية). وأوصى البحث بمجموعة من التوصيات من بينها: عقد الندوات واللقاءات لمديرات المدارس والمعلمات لنشر وتعزيز ثقافة الرشاقة التنظيمية لديهن.
الشهراني, هياء علي ظافر. (2023). درجة ممارسة الرشاقة التنظيمية لدى مديرات المدارس الثانوية في محافظة بيشة. المجلة العربية للتربية النوعية, 7(29), 239-282. doi: 10.21608/ejev.2023.320299
MLA
هياء علي ظافر الشهراني. "درجة ممارسة الرشاقة التنظيمية لدى مديرات المدارس الثانوية في محافظة بيشة", المجلة العربية للتربية النوعية, 7, 29, 2023, 239-282. doi: 10.21608/ejev.2023.320299
HARVARD
الشهراني, هياء علي ظافر. (2023). 'درجة ممارسة الرشاقة التنظيمية لدى مديرات المدارس الثانوية في محافظة بيشة', المجلة العربية للتربية النوعية, 7(29), pp. 239-282. doi: 10.21608/ejev.2023.320299
VANCOUVER
الشهراني, هياء علي ظافر. درجة ممارسة الرشاقة التنظيمية لدى مديرات المدارس الثانوية في محافظة بيشة. المجلة العربية للتربية النوعية, 2023; 7(29): 239-282. doi: 10.21608/ejev.2023.320299