هدفت الدراسة إلى التعرف على معوقات الأنشطة الطلابية من وجهه نظر الطالبات بإدارة تعليم جازان.والتعرف على أهم المعوقات لممارسة الأنشطة في المحاور: الطالبات ورائدات النشاط والممكنات وكذلك التعرف على مظاهر الاهتمام بالأنشطة الطلابية في إدارة تعليم جازان .و التعرف على أنواع الأنشطة الطلابية التي تمارسها طالبات في إدارة تعليم جازان وتحفيز الطالبات لممارسة الأنشطة الطلابية في إدارة تعليم جازان .واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي ، ويتكون مجتمع الدراسة من طالبات المدارس الثانوية للبنات بإدارة تعليم جازان. وأكدت نتائج الدراسة على أن بُعد المدرسة عن المنشآت التعليمية الحاضنة للمسابقات والمنافسات والأنشطة الوطنية. ومتوسطات درجاتهم علي الترتيب (2.29 ، 2.05) هذا يعني أن أفراد العينة موافقون على هذه المعوقات وهى تمثل مشكلات مهمة لهم في ممارسة الطالبات للأنشطة الطلابية داخل المدرسة.
الدلقان, نور خالد. (2023). معوقات ممارسة الأنشطة الطلابية بإدارة تعليم جازان من وجهة نظر الطالبات. المجلة العربية للتربية النوعية, 7(29), 283-308. doi: 10.21608/ejev.2023.320394
MLA
نور خالد الدلقان. "معوقات ممارسة الأنشطة الطلابية بإدارة تعليم جازان من وجهة نظر الطالبات", المجلة العربية للتربية النوعية, 7, 29, 2023, 283-308. doi: 10.21608/ejev.2023.320394
HARVARD
الدلقان, نور خالد. (2023). 'معوقات ممارسة الأنشطة الطلابية بإدارة تعليم جازان من وجهة نظر الطالبات', المجلة العربية للتربية النوعية, 7(29), pp. 283-308. doi: 10.21608/ejev.2023.320394
VANCOUVER
الدلقان, نور خالد. معوقات ممارسة الأنشطة الطلابية بإدارة تعليم جازان من وجهة نظر الطالبات. المجلة العربية للتربية النوعية, 2023; 7(29): 283-308. doi: 10.21608/ejev.2023.320394