معلم ورئيس قسم بدولة الإمارات العربية المتحدة مدرب معتمد - ماجستير مهنى بعلوم التدريب
10.21608/ejev.2024.390720
المستخلص
يعد مصطلح جودة الحياة من المفاهيم الحديثة التى لاقت اهتماما كبيرا وخصوصا فى مجال التعليم ،فقد هدفت الدراسة إلى تأثير تطبيق برنامج كامل بفعاليات مختلفة في تعزيز جودة الحياة بمجالتها كدور الأسرة والمجتمع التعليمى وأيضا الجانب النفسى والصحى، وزيادة الدافعية لدى العينة، وتم التحقق من ذلك باستخدام ادوات مختلفة كالاستبانات ودفاتر العلامات الخاصة بمختلف المواد الدراسية وايضا مقابلات مع أولياء الامور، وتكونت عينة الدراسة من (30) طالبة من طالبات الصف الثامن بمدرسة البصائر الخاصة هيئة الشارقة التعليمية بالأمارات العربية المتحدة، استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي وتم عمل مسح قبلي باستخدام استبانة جودة الحياة ومن ثم تطبيق البرنامج وفعالياته وتوصلت النتائج إلى تحسين المستوى لدى الطالبات في القياس البعدي وزيادة دافعيتهم للتعلم واقبالهم على المشاركة بالأنشطة والفعاليات المدرسية المختلفة .
عمار, أسماء محمد السيد. (2024). أثر تطبيق برنامج تحفيزى في تحسين جودة حياة الطلبة وزيادة دافعيتهم للتعلم بين الواقع والمأمول. المجلة العربية للتربية النوعية, 8(34), 23-40. doi: 10.21608/ejev.2024.390720
MLA
أسماء محمد السيد عمار. "أثر تطبيق برنامج تحفيزى في تحسين جودة حياة الطلبة وزيادة دافعيتهم للتعلم بين الواقع والمأمول". المجلة العربية للتربية النوعية, 8, 34, 2024, 23-40. doi: 10.21608/ejev.2024.390720
HARVARD
عمار, أسماء محمد السيد. (2024). 'أثر تطبيق برنامج تحفيزى في تحسين جودة حياة الطلبة وزيادة دافعيتهم للتعلم بين الواقع والمأمول', المجلة العربية للتربية النوعية, 8(34), pp. 23-40. doi: 10.21608/ejev.2024.390720
VANCOUVER
عمار, أسماء محمد السيد. أثر تطبيق برنامج تحفيزى في تحسين جودة حياة الطلبة وزيادة دافعيتهم للتعلم بين الواقع والمأمول. المجلة العربية للتربية النوعية, 2024; 8(34): 23-40. doi: 10.21608/ejev.2024.390720