حقائق & أرقام
عدد المجلدات  9
عدد الأعداد  41
عدد المقالات  525
عرض المقالات  247,836
PDF تحميل  178,927
عرض المقالات بالنسبه لعدد المقالات  472.07
تحميل المقالات بالنسبة لعدد المقالات  340.81

 الدليل الاسترشادي للمؤلف

المجلة العربية للتربية النوعية هي مجلة علمية متخصصة تركّز على تقنيات التعليم الحديثة، والفنون، وطرق التدريس غير التقليدية، وتهدف المجلة إلى تقديم رؤية شاملة ومبتكرة حول كيفية توظيف التقنيات التعليمية والفنون في تحسين العملية التعليمية، وتُعد المجلة منصة علمية رائدة للباحثين والمهتمين بتطوير التعليم في العالم العربي، حيث تنشر أبحاثًا ودراسات تتناول موضوعات مثل استخدام التكنولوجيا في التعليم، دور الفنون في تنمية الإبداع، وطرق التدريس التي تعزز المشاركة الفعالة للطلاب، وتتميز المجلة بتركيزها على الجوانب العملية والتطبيقية، حيث تقدم نماذج ونصائح لتطبيق تقنيات التعليم الحديثة في الفصول الدراسية، مع إبراز دور الفنون كأداة تعليمية قوية. كما تهتم المجلة بتسليط الضوء على التجارب الناجحة في مجال التعليم غير التقليدي، وتسعى المجلة إلى تعزيز الحوار العلمي حول تطوير تقنيات التعليم وطرق التدريس، مع التركيز على التحديات ، وإذ ندعو الباحثين الراغبين فى نشر أبحاثهم بها الالتزام بمعايير النشر بالمجلة والحرص على إجراء التعديلات والملاحظات من قبل المحکمين.

العدد الحالي: المجلد 9، العدد 41، نوفمبر 2025 

منهج الإمام السالمي في الاختيار الفقهي: دراسة تحليلية ‏

الصفحة 125-140

خالد بن مسلم الراشدي؛ خليفة بن يحيى الجابري؛ سعيد بن مسلم ‏ الراشدي؛ ‎محمد بن سعيد ‏ الراشدي


درجة إمتلاك طلبة جامعة الشرقية للكفاءات الأساسية للتعلم في عصر التقنيات ‏الناشئة وفق إطار منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (‏OECD‏)‏

الصفحة 229-264

علي سعيد سليم المطري؛ خالد بن حميد العذوبي؛ نادية عزان الصوافية؛ إبراهيم بن سعيد‎ ‎ البرواني؛ جهينة سليمان العبرية


معلومات عن المنشور

الناشر
المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب

رئيس التحرير مساعد رئيس التحرير مدير التحرير هيئة التحرير
حجم الإصدار
ربع سنوية
الترقيم الدولي الموحد للطباعة
الترقيم الدولي الموحد الإلكتروني

البحث