حقائق & أرقام
عدد المجلدات  9
عدد الأعداد  39
عدد المقالات  500
عرض المقالات  234,324
PDF تحميل  169,319
عرض المقالات بالنسبه لعدد المقالات  468.65
تحميل المقالات بالنسبة لعدد المقالات  338.64

 الدليل الاسترشادي للمؤلف

المجلة العربية للتربية النوعية هي مجلة علمية متخصصة تركّز على تقنيات التعليم الحديثة، والفنون، وطرق التدريس غير التقليدية، وتهدف المجلة إلى تقديم رؤية شاملة ومبتكرة حول كيفية توظيف التقنيات التعليمية والفنون في تحسين العملية التعليمية، وتُعد المجلة منصة علمية رائدة للباحثين والمهتمين بتطوير التعليم في العالم العربي، حيث تنشر أبحاثًا ودراسات تتناول موضوعات مثل استخدام التكنولوجيا في التعليم، دور الفنون في تنمية الإبداع، وطرق التدريس التي تعزز المشاركة الفعالة للطلاب، وتتميز المجلة بتركيزها على الجوانب العملية والتطبيقية، حيث تقدم نماذج ونصائح لتطبيق تقنيات التعليم الحديثة في الفصول الدراسية، مع إبراز دور الفنون كأداة تعليمية قوية. كما تهتم المجلة بتسليط الضوء على التجارب الناجحة في مجال التعليم غير التقليدي، وتسعى المجلة إلى تعزيز الحوار العلمي حول تطوير تقنيات التعليم وطرق التدريس، مع التركيز على التحديات ، وإذ ندعو الباحثين الراغبين فى نشر أبحاثهم بها الالتزام بمعايير النشر بالمجلة والحرص على إجراء التعديلات والملاحظات من قبل المحکمين.

العدد الحالي: المجلد 9، العدد 40، أكتوبر 2025 

استخدام الأجهزة الذكية وأثرها على النمو الانفعالي لدى أطفال مرحلة الطفولة ‏المبكرة

الصفحة 23-60

الجوهره بنت مرداس عليان المطيري؛ نهى بنت مشعان حمد الشمري؛ منى ‏بنت عبدالله بن جمعان ‏ العنزي


الحاجات النفسية وعلاقتها بجودة الحياة لدى الشباب في سلطنة عمان

الصفحة 61-88

المهند بن خليفه الجهوري؛ عامر‎ ‎بن سالم الحبسي؛ أمينة بن قويدر ‏ صمد


درجة امتلاك مهارات التفكير التصميمي لدى طالبات المرحلة الابتدائية ‏

الصفحة 173-206

بشاير بلغيث محمد الحارثي؛ منال بنت حسن محمد إبراهيم


تطوير اختبار واطسون - جليسر للتفكير الناقد (‏WGCT-SF‏) وفق نموذج راش‏ ‏

الصفحة 327-376

عبير عبدالرحمن ابراهيم الشعيفان؛ صبري محمد اسماعيل عبدالعال ‏


دور الذكاء الاصطناعي التوليدي‎ (ChatGPT) ‎كأحد التقنيات الناشئة في تطوير التعليم ‏والتعلم الجامعي ‏

الصفحة 377-406

علي سعيد سليم المطري؛ خالد بن حميد العذوبي؛ نادية عزان ‏‏ الصوافية؛ جهينة سليمان ‏ العبرية


درجة ممارسة المسؤولية المجتمعية لدى طالبات المرحلة الثانوية في مدينـــة الرياض

الصفحة 469-494

نجود بنت علي بن عبد الله القرني؛ مارية بنت عبد الله بن عيد ‏ الشمري


معلومات عن المنشور

الناشر
المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب

رئيس التحرير مساعد رئيس التحرير مدير التحرير هيئة التحرير
حجم الإصدار
ربع سنوية
الترقيم الدولي الموحد للطباعة
الترقيم الدولي الموحد الإلكتروني

البحث