حقائق & أرقام
عدد المجلدات  9
عدد الأعداد  39
عدد المقالات  500
عرض المقالات  233,179
PDF تحميل  168,495
عرض المقالات بالنسبه لعدد المقالات  466.36
تحميل المقالات بالنسبة لعدد المقالات  336.99

 الدليل الاسترشادي للمؤلف

المجلة العربية للتربية النوعية هي مجلة علمية متخصصة تركّز على تقنيات التعليم الحديثة، والفنون، وطرق التدريس غير التقليدية، وتهدف المجلة إلى تقديم رؤية شاملة ومبتكرة حول كيفية توظيف التقنيات التعليمية والفنون في تحسين العملية التعليمية، وتُعد المجلة منصة علمية رائدة للباحثين والمهتمين بتطوير التعليم في العالم العربي، حيث تنشر أبحاثًا ودراسات تتناول موضوعات مثل استخدام التكنولوجيا في التعليم، دور الفنون في تنمية الإبداع، وطرق التدريس التي تعزز المشاركة الفعالة للطلاب، وتتميز المجلة بتركيزها على الجوانب العملية والتطبيقية، حيث تقدم نماذج ونصائح لتطبيق تقنيات التعليم الحديثة في الفصول الدراسية، مع إبراز دور الفنون كأداة تعليمية قوية. كما تهتم المجلة بتسليط الضوء على التجارب الناجحة في مجال التعليم غير التقليدي، وتسعى المجلة إلى تعزيز الحوار العلمي حول تطوير تقنيات التعليم وطرق التدريس، مع التركيز على التحديات ، وإذ ندعو الباحثين الراغبين فى نشر أبحاثهم بها الالتزام بمعايير النشر بالمجلة والحرص على إجراء التعديلات والملاحظات من قبل المحکمين.

العدد الحالي: المجلد 9، العدد 39، سبتمبر 2025 

مستوى توافر أبعاد الحوكمة المؤسسية بالمدارس الخاصة في سلطنة عُمان في ضوء ‏نموذج منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ‏‎(OECD Model)‎

الصفحة 47-80

تركي بن خالد بن سعيد النافعي؛ حسام الدين السيد محمد ابراهيم؛ وزرا بنت سعيد بن سالم ‏ الحبسية


نظام التعليم في سلطنة عمان وسنغافورة - دراسة مقارنة

الصفحة 81-102

بهية بنت سيف بن مبارك الجلندانية؛ زينب بنت يعقوب بن محمد البراشدية؛ تركي خالد سعيد النافعي


أثر القيادة بالابتكار على الهيئة الإدارية والتدريسية في مدارس مدينة صور

الصفحة 187-208

عبد العزيز بن سعيد بن ناصر العلوي؛ تركي خالد سعيد ‏ النافعي


معلومات عن المنشور

الناشر
المؤسسة العربية للتربية والعلوم والآداب

رئيس التحرير مساعد رئيس التحرير مدير التحرير هيئة التحرير
حجم الإصدار
ربع سنوية
الترقيم الدولي الموحد للطباعة
الترقيم الدولي الموحد الإلكتروني

البحث