ت
-
تبني المستحدثات
الجامعات الجزائرية واستخدام منصة التعليم الإلکتروني E-Learning في التعليم الجامعي - دراسة ميدانية على عينة من أساتذة وطلبة جامعة ورقلة- الجزائر [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 77-108]
-
تطبيقات التعلم النقال
واقع استخدام تطبيقات التعلم النقال في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 203-224]
-
تطبيقات الذکاء الاصطناعي
الذکاء الاصطناعي في التعليم في المملکة العربية السعودية [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 71-84]
-
تطبيقات الذکاء الاصطناعي
إمکانيَّة توظيف تطبيقات الذکاء الاصطناعي في تنمية القدرات الابتکاريَّة في تدريس مقرَّر الرياضيات لدى طالبات المرحلة الثانويَّة من وجهة نظر المعلِّمات في المدينة المنوَّرة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 157-202]
-
تطبيقات جوجل التعليمية
دور استراتيجيات التعلُّم التشارکي الالکتروني المستندة إلى تطبيقات جوجل (Google) التعليمية في تنمية مهارات إدارة المعرفة الشخصية من وجهة نظر طالبات الدراسات العليا بکلية التربية جامعة نجران [المجلد 4، العدد 15، 2020، الصفحة 421-456]
-
تطوير أداء معلمات الرياضيات
تصور مقترح لتطوير أداء معلمات الرياضيات للمرحلة المتوسطة بمدينة الرياض في ضوء الکفايات التقنية التعليمية [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 83-118]
-
تطوير الأداء
رؤية إستراتيجية لتطوير أداء المؤسسات التعليمية التابعة للأوقاف في المدينة المنورة في ضوء مبادئ الحوکمة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 39-82]
-
تعزيز العمل التطوعي
دور الجامعات في تعزيز العمل التطوعي [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 225-238]
-
تعلم
امکانية استخدام الکتب الرقمية في انظمة التعليم في الوطن العربي مع التطبيق على انظمة التحکم الميکانيکي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 139-160]
-
تعليم
امکانية استخدام الکتب الرقمية في انظمة التعليم في الوطن العربي مع التطبيق على انظمة التحکم الميکانيکي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 139-160]
-
تعليم عالي
دور الذکاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 1-12]
-
تقدير الذات
تقدير الذات و علاقته باستراتيجيات المواجهة لدى الطلبة الموهوبين في مدينة الأحساء [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 185-226]
-
تقنيات التعليم
فاعلية الواقع المعزز في التحصيل وتنمية الدافعية في مقرر الحاسب وتقنية المعلومات لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 31-90]
-
تقنيات التعليم
واقع توظيف تقنيات التعليم في التدريس من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة حفر الباطن [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 291-320]
-
تقنية
التصنيف العالمي للألعاب الالکترونية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 201-212]
-
تقييم
تقييم منصة ادمودو الإلکترونية في ضوء معايير سهولة الاستخدام [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 1-30]
-
تکنولوجيا الاتصال
الإدارة الالکترونية في الجزائر بين الواقع و التحديات [المجلد 3، العدد 10، 2019، الصفحة 321-338]
-
تکنولوجيا التعليم
أهمية السبورة الذکية في تفعيل العملية التعليمية (عرض التجربة الکويتية) [المجلد 3، 7- عدد خاص، 2019، الصفحة 1-20]
-
تکنولوجيا التعليم
استخدامات تکنولوجيا التعليم بالجامعة الجزائرية کآلية لمواکبة اقتصاد المعرفة [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 1-16]
-
تکنولوجيا التعليم – التعليم الالکتروني – التعليم بالحاسوب
فعالية استخدام السبورة الذکية في تعميق مفهوم الخريطة بالمرحلة الثانوية (دراسة تطبيقية بمدرسة التميز الثانوية ينات – سنجة – السودان) [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 53-76]
-
تکنولوجيا المعرومات
أهمية اقتصاد المعرفة في عصر تکنولوجيا المعلومات: مؤشراته ومنهجية قياسه [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 77-90]
-
تکنولوجيا المعلومات
إستراتيجية التعليم الالکتروني وارتباطها بواقع امتلاک الأستاذ الجامعي لمهارة استخدام تکنولوجيا المعلومات [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 59-76]
-
تکنولوجيا المعلومات
تکنولوجيا المعلومات والتعليم الرقمي ودورهما في تحقيق جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 123-142]
ج
-
جامعة الخرطوم
دور الهيئة الإدارية في توظيف التعليم الإلکتروني في التدريس الجامعي من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس بجامعة الخرطوم [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 79-102]
-
جامعة السودان للعلوم والتکنولوجيا
واقع التحول نحو اقتصاد المعرفة في جامعة السودان للعلوم والتکنولوجيا من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس. [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 141-162]
-
جائحة کورونا
واقع استخدام تطبيقات التعلم النقال في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر المعلمات بمدينة جدة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 203-224]
-
جودة
دور الذکاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 1-12]
-
جودة التعليم العالي
تکنولوجيا المعلومات والتعليم الرقمي ودورهما في تحقيق جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 123-142]
خ
-
خدمات التعليم الإلکتروني
الجامعات الجزائرية واستخدام منصة التعليم الإلکتروني E-Learning في التعليم الجامعي - دراسة ميدانية على عينة من أساتذة وطلبة جامعة ورقلة- الجزائر [المجلد 3، العدد 6، 2019، الصفحة 77-108]
د
-
دافعية الإنجاز
أثر تدريس وحدتي فيزياء من خلال استراتيجية التفکير السابر بالمجموعات الإلکترونية في تنمية دافعية الإنجاز والتحصيل لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 163-190]
-
دراسة- الرقمنة –التراث –ترسيخ
دور الرقمنة في ترسيخ الأحداث وإحياء التراث الشعبي عبر العصور [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 45-60]
-
دور الجامعة
دور الجامعات في تعزيز العمل التطوعي [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 225-238]
ذ
-
ذکاء اصطناعي
دور الذکاء الاصطناعي في تحسين جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 1-12]
ر
-
رؤية إستراتيجية
رؤية إستراتيجية لتطوير أداء المؤسسات التعليمية التابعة للأوقاف في المدينة المنورة في ضوء مبادئ الحوکمة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 39-82]
س
-
سلطنة عُمان
درجة توافر أبعاد القيادة الخادمة لدى مديري مدارس محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج سبيرز (Spears Model) [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 59-92]
-
سهولة الاستخدام
تقييم منصة ادمودو الإلکترونية في ضوء معايير سهولة الاستخدام [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 1-30]
ص
-
صعوبات التعلم
فاعلية برنامج قائم على مدخل متعدد الحواس (V.A.K.T) لتنمية التواصل اللغوي وأثره في التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 287-340]
ف
-
فاعلية
فاعلية منصة أکادوکس (Acadox) الإلکترونية من خلال برنامج قارئ الشاشة في التحصيل وتنمية الدافعية لدى الطالبات ذوات الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 10، 2019، الصفحة 29-82]
-
فاعلية
دور الأنشطة الإثرائية الفيزيائية لتنمية الوعي المهني لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 239-290]
-
فاعلية التعليم الإلکتروني
فاعلية استخدام التعليم الإلکتروني في مدارس التعليم العام الأهلية بالرياض [المجلد 3، العدد 10، 2019، الصفحة 113-140]
-
فصول الموهوبين
الاستشارات الفائقة وفق نظرية دابروسکي وعلاقتها بالمعتقدات المعرفية لدى الطلاب الموهوبين في برنامج فصول الموهوبين بمحافظة الأحساء [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 227-256]
-
فيروس کورونا
الاثار النفسية والاجتماعية التي يتعرض اليها طلبة التعليم الإلکتروني في ظل جائحة کورونا من وجهة نظر الاکاديميين في الجامعات الفلسطينية [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 43-78]
ق
-
قارئ الشاشة
فاعلية منصة أکادوکس (Acadox) الإلکترونية من خلال برنامج قارئ الشاشة في التحصيل وتنمية الدافعية لدى الطالبات ذوات الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 10، 2019، الصفحة 29-82]
ک
-
کيمياء
فاعلية المختبرات الافتراضية في ظل التعليم عن بعد في تنمية مهارات الأداء المعملي لدى طالبات المرحلة الثانوية في الکيمياء في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 119-156]
م
-
مجتمع المعرفة
تکنولوجيا المعلومات والتعليم الرقمي ودورهما في تحقيق جودة التعليم العالي [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 123-142]
-
مجتمع عربي
التصنيف العالمي للألعاب الالکترونية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 201-212]
-
مداخل تعليم اللغة العربية- الکتاب المسموع- التذوق الأدبي
فاعلية المدخل التقني باستخدام الکتاب الصوتي في تنمية مهارات التذوق الأدبي لدى طلاب وطالبات الصف الأول الثانوي [المجلد 4، العدد 11، 2020، الصفحة 181-196]
-
مدخل متعدد الحواس (V.A.K.T)
فاعلية برنامج قائم على مدخل متعدد الحواس (V.A.K.T) لتنمية التواصل اللغوي وأثره في التفاعل الاجتماعي لدى الأطفال ذوي صعوبات التعلم [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 287-340]
-
مديرو المدارس
"دَرجة مُمارسة مديري ومديرات المَدارس لمؤشراتِ مَعايير القيّادة المُعتمدة من قبلِ وزارة التّربية والتّعليم الأردنية في مديريّة التّربية والتّعليم للواء الجامعةِ من وجهةِ نَظرهم" [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 115-138]
-
مديري المدارس
درجة توافر أبعاد القيادة الخادمة لدى مديري مدارس محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج سبيرز (Spears Model) [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 59-92]
-
معايير
تقييم منصة ادمودو الإلکترونية في ضوء معايير سهولة الاستخدام [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 1-30]
-
معايير الاعتماد المهني
تصور مقترح لمعايير الاعتماد المهني للمشرفين التربويين من وجهة نظرهم [المجلد 1، العدد 1، 2017، الصفحة 123-144]
-
معايير القيّادة
"دَرجة مُمارسة مديري ومديرات المَدارس لمؤشراتِ مَعايير القيّادة المُعتمدة من قبلِ وزارة التّربية والتّعليم الأردنية في مديريّة التّربية والتّعليم للواء الجامعةِ من وجهةِ نَظرهم" [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 115-138]
-
معلم الموهوبين
نحو إعداد معلم الأطفال الموهوبين في ضوء رؤية2030 بالمملکة العربية السعودية وخبرات بعض الدول المتقدمة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 103-176]
-
معلمي اللُّغة الانجليزية
الحاجات التَّدريبيَّة لمعلّمات اللُّغة الانجليزية في لواء الجامعة وعلاقتها ببعض المتغيرات الديموغرافية [المجلد 4، العدد 13، 2020، الصفحة 263-288]
-
ملف الإنجاز الالکتروني
فاعلية استخدام الفصول الافتراضية في تنمية مهارات تصميم وإنتاج ملفات الإنجاز الالکتروني لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 1-42]
-
منصة ادمودو
تقييم منصة ادمودو الإلکترونية في ضوء معايير سهولة الاستخدام [المجلد 3، العدد 9، 2019، الصفحة 1-30]
-
منصة أکادوکس
فاعلية منصة أکادوکس (Acadox) الإلکترونية من خلال برنامج قارئ الشاشة في التحصيل وتنمية الدافعية لدى الطالبات ذوات الإعاقة البصرية [المجلد 3، العدد 10، 2019، الصفحة 29-82]
-
منهجية مؤشر KAM
أهمية اقتصاد المعرفة في عصر تکنولوجيا المعلومات: مؤشراته ومنهجية قياسه [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 77-90]
-
مهارات الأداء المعملي
فاعلية المختبرات الافتراضية في ظل التعليم عن بعد في تنمية مهارات الأداء المعملي لدى طالبات المرحلة الثانوية في الکيمياء في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 119-156]
-
مهارات التعاون والعمل مع الأخرين
دور الأرکان التعليمية في تنمية المهارات الحياتية الاجتماعية لأطفال ما قبل المدرسة بالروضات الحکومية في مدينة مکة المکرمة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-18]
-
مهارات التفکير ماوراء المعرفي
فاعلية اختلاف أنماط الواقع المعزز في التحصيل المعرفي وتنمية مهارات التفکير ما وراء المعرفي لدى طالبات المرحلة الثانوية في مقرر الکيمياء خلال انتشار فيروس COVID-19 في المدينة المنورة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 177-238]
-
مهارات التنظيم الذاتي
فاعلية التعلم القائم على المشروعات عبر الويب في تنمية التحصيل ومهارات التنظيم الذاتي في مادة الفيزياء لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 37-68]
-
مهارات التواصل
دور الأرکان التعليمية في تنمية المهارات الحياتية الاجتماعية لأطفال ما قبل المدرسة بالروضات الحکومية في مدينة مکة المکرمة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-18]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
دور الأنشطة الإثرائية الفيزيائية لتنمية الوعي المهني لدى طالبات المرحلة الثانوية في ضوء مهارات القرن الحادي والعشرين بالمملکة العربية السعودية [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 239-290]
-
مهارات المواطنة الرقمية
مستوى مهارات المواطنة الرقمية لدى طالبات ومعلمات المرحلتين المتوسطة والثانوية بالمدينة المنورة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 339-388]
-
مهارات الوعي بالذات
دور الأرکان التعليمية في تنمية المهارات الحياتية الاجتماعية لأطفال ما قبل المدرسة بالروضات الحکومية في مدينة مکة المکرمة [المجلد 3، العدد 8، 2019، الصفحة 1-18]
-
مؤشرات إقتصاد المعرفة
أهمية اقتصاد المعرفة في عصر تکنولوجيا المعلومات: مؤشراته ومنهجية قياسه [المجلد 4، العدد 12، 2020، الصفحة 77-90]
ن
-
نظم التوصية
أثر تقنيات منصات الصور الذکية في تعزيز الإبداع الفني لدى طالبات قسم التربية الفنية [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 257-298]
-
نموذج سبيرز
درجة توافر أبعاد القيادة الخادمة لدى مديري مدارس محافظة جنوب الشرقية بسلطنة عُمان في ضوء نموذج سبيرز (Spears Model) [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 59-92]
-
نموذج کوتر للتغيير
درجة ممارسة مقرري اللجان المدرسية في مدارس الأونروا بالمحافظات الجنوبية لفلسطين للجدارات الإدارية في ضوء نموذج کوتر للتغيير وسبل تحسينها [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 277-338]
و
-
واقع التوظيف
واقع توظيف تقنيات التعليم في التدريس من وجهة نظر معلمات المرحلة الثانوية في محافظة حفر الباطن [المجلد 5، العدد 20، 2021، الصفحة 291-320]
-
وحدة تعليمية
فاعلية وحدة تعليمية مطورة بمقرر العلوم في ضوء متطلبات التوجهات الدولية لدراسة الرياضيات والعلوم (TIMSS) لتنمية الاستيعاب المفاهيمي لطالبات المرحلة المتوسطة [المجلد 5، العدد 19، 2021، الصفحة 473-498]
ه
-
هوية المواطن الرقمية
مستوى وعي المعلمات والطالبات بمهارات الذکاء الرقمي من وجهة نظر معلماتهن في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدينة جدة [المجلد 6، العدد 21، 2022، الصفحة 139-184]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند